حبيب موسى عميد الأغنية السريانية محلقاً....اسحق قومي

اذهب الى الأسفل

حبيب موسى عميد الأغنية السريانية محلقاً....اسحق قومي

مُساهمة من طرف اسحق قومي في الجمعة فبراير 06, 2009 6:00 am

الفنان والمطرب والموسيقار حبيب موسى


*= عميد الأغنية السريانية تجاوز الزمن الاينشتايني.
**= شامومر مكسيمينا ستصرخ من عمق الزمن إلى لحظة الفردوس ولو بعد مليون عام.
***= حبيب موسى عميداً متوجاً للأغنية السريانية اجتاز فضاءات المستحيل.
****= حبيب موسى مشروع أمةٍ تمتلك تراث الفن والغناء والألحان( البيت كازو).
****= لو كنت قارون بمالك أو رتبة كهنوتية لكنك يلزمك أن تتوج الفنان والموسيقار حبيب موسى صدر مجالسك وتسمعُ إلى عمق ألحانه وصوته وعندها عليك أن ترتل يا الله كم هو رائع.
****= الأقزام يتوهمون ويسقطون أمام أسوار قلاعه وفنه وروحه وانسانيته.
****= حبيب موسى مشروع أمة وعلى أجيالها أن تنهل من هذا النبع الفياض.مدرسة خالدة هو حبيب موسى.
عُذراً منك أيها الحبيب الفنان حبيب موسى....قبل أن تذهب إلى بريطانيا التي ستُحي فيها مجد أمتكَ وألحانها وصوتك الشجي أحببنا أن نهمس همسةً صادقة ونؤكد على أنك َ أكبر من أية تسمية ..

لن أقدم عميدنا وفناننا وموسيقارنا حبيب موسى بمقالة منهجية ٍ
لأنهُ أكبر من أن نحيط به وبفنه وموسيقاه وألحانه ....بعجالة ٍ ولأنّ كل همسة ٍ مرَّ بها وعاشها وكلّ أغنيةٍ أو لحن من ألحانه يتطلب دراسة مستفيضةً لهذا أراني في حيرة ٍ من أمري
وتلح علي فكرة نبيلة ً وواجبةً في أن عميدنا حبيب موسى نرى فيه مشروع رسالة دكتوراه للشبيبة الحالية والمقبلة.سيما هؤلاء الذين يعرفون ويُجيدون لغتنا السريانية كيما تكون الرسالة واحة متكاملةً تحيط ببعضٍ من فضاءات الفنان حبيب موسى.
أسكرتنا منذ زمن ٍ بعيد ونطلب منك المزيد وإلى مزيدٍ من التألق في معارج وفضاءات الروح والفن وأمدّ الله في عُمرك ...
لكَ أقدم مودتي وحبي وتقديري ...أهديك هذه المقطوعة
..ككلمات أغنية ميردلية... عساك دوماً بخير
أخوكم اسحق قومي
ألمانيا
5/2/2009م
أغنية بعنوان
ساير دي ساير ورك

كلمات الشاعر اسحق قومي

القرار: ساير دي ساير ورك أهل الزمان كلن
عقلك وقلبك دلال لتحجرن حلن
1= أنت صادق وآمين وكلمتك حرا
وتتعيشو بين البشر قلن آغا بالله
2= غيرك عبو جيوبن صاروا زنيكينْ
لهن بيوت فلبلد والشام وميردين
3= تعرف فلان ورك غبي كان بالله
حطوهو مركز عيلي ويخافوهو والله
اللازمة: ساير دي ساير ورك أهل الزمان كلن
عقلك وقلبك دلال لتحجرن حلن
4= لاتكون معقد دلال مافي قانون ميزان (ميزين)
حرمتو نفسك ورك من دنيتل نسوان
راهب بالدير ما كنت ولاعطوك ثمان
بين الكتب والكتب ظاعت سنين ثمان
أيش فايدتك يادلال محد يقر ا شعارك
وغنوي وحدي ورك وتظيع اخبارك
هزت خصر يلزما يلعن أبو حالك
أشرب وأشرب دلال كاس القهر اشرب
دار الزمان يادلال على الطيب داروا
اظحك لهن بالكذب تيحبوكو وحاروا
لا تقول لاحد وغلط ولا تعكر وداروا
جهال البلد صارو بهل زنكلي والله
حكمتك كلا دلال ضاعت في محلا
لاشت الشريف ورك حتى القبر ملا
قال المثل ياغبي ( إلي استحو ماتو)
القرار:ساير دي ساير ورك أهل الزمان كلن
عقلك وقلبك ورك لتحجرن حلن
من عقلك والله صرت مظحكي للنيسْ
سكرجيت مطاعم صارو عليك ونيسْ
رفقاتك كلن ورك صارو فوق العادي
كبر عقلك يادلال بعدك على الني
أيمت تتكبر ورك واشوفكو كرا
فقير تتموتو دلال بعدك على مرا
شهادي عيلي ورك ولاقرش والله
القرار: ساير دي ساير ورك أهل الزمان كلن
عقلك وقلبك دلال لتحجرن حلن
قالو تعا تنشوفك كنت استاد والله
اشقد طلاب خرجت كلن معلمي
انت هوني كمانا غربي كلبوني
تيحاكموني (هلجهال) وغلطتي هي
غلطتي كانت ورك ولارواتبنا؟!!
نص الشهر مويبقا معنا قرش والله
اولادنا طول السني موياكلو الموزي
حيفين يمشو ورك وكلاش وما عنا
والاد غيرنا يلبسو حرير هند والله
غلطتي كانت دلال ولا رواتبنا؟!!
القرار: ساير دي ساير ورك أهل الزمان كلن
عقلك وقلبك دلال لتحجرن حلن
(الخاتمة) فكرتو والله دلال ترجع ولبلادي
أينو تترجع غبي مابقا ماكنك
والقيم كلا انتهت وبدلو حالك
تبكي موتبكي دلال وتبدل الموال
كاس القهر يادلال لا تشربو علبال
هذا نصيبك ورك واتحمدو الله
انتَ القمر تنفقد وبليلتل ظلما
ساير دي ساير ورك أهل الزمان كلن
عقلك وقلبك دلال لتحجرن حلن
شتاتلون ألمانيا 5/7/2006
اسحق قومي
شاعر وأديب سوري مقيم في ألمانيا
Sam1541@hotmail.com

_________________
إسحق قومي
شاعر وأديب سوري مقيم في ألمانيا
Ishak.alkomi@ok.de

avatar
اسحق قومي
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 834
العمر : 68
الموقع : http://alkomi.montadarabi.com/profile.forum
العمل/الترفيه : معاقرة الشعر والأدب والتاريخ والإعلام والسياسة
المزاج : حسب الحالة
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkomi.montadarabi.com/profile.forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى