مجموعة من عشتار بمضامين مختلفة

اذهب الى الأسفل

مجموعة من عشتار بمضامين مختلفة

مُساهمة من طرف اسحق قومي في الأحد أغسطس 07, 2016 1:08 pm

عشتار الفصول:1157
إن لم يكن هناك من إقليم يجمع المسيحيين العراقيين فلن تقوم لهم قيامة وغير طرح أو منح لايساوي ولايفي بالغرض حتى يبقى شعبنا في وعلى أرض أجداده التاريخية.
والسؤال الأخير
أين الحكومة المركزية ودفاعها عن مواطنيها؟!!
وأين القوات الكردية التي انسحبت لأمرعسكري تكتيكي.؟!!!
إن لم يكن لشعبكم وطناً تتكامل فيه كل الحقوق فدعوه يهيم على وجهه فالضياع أفضل من البقاء والموت والتشرد واغتصاب الاعراض والأرض وما عليها.
اسحق قومي
7/8/2014م

عشتار الفصول:1155
من أشهر ما قاله جان جاك روسو.وقرأته قبل أن اقرأ سارتر واتتلمذ على يديه مع عواد الطلب وعادل حديدي وغيرهما من أبناء مدينتي الحسكة قوله .
((سيروا ضد ما أنتم عليه ، تجدوا أنفسكم دائماً في طريق الصواب " .
كاتب وفيلسوف وسياسي سويسري .
صاحب العقد الاجتماعي، وإميل ،واعترافات والبحث في نشأة وأسس عدم المساواة.
مايلزم شعبنا ماقاله روسو الذي كانت لأفكاره الأثر في الثورة الفرنسية.
اسحق قومي
ألمانيا
7/8/2014م

عشتار الفصول:1154
اقترح على المؤسسات التربوية في بلاد الشرق الأوسط مايلي:
1= وضع مادة خاصة بالعنف والقتل وقطع رؤوس البشر للبشر حتى لا تتعلم الناشئة بأننا من البشر .
2ً= إزالة مادة الأخلاق وكلّ مايتعلق بالقيم والمثل العليا من حق وخير وجمال من المناهج التربوية لأنّ لا اخلاق بقيت نفاخر بها وكلّ ما نعلمه هو هروب من الحقيقة التي تنتظر أجيالنا مع هكذا نماذج وحوش بشرية.
3ً= وأن تضع مادة تقول القوانين الوضعية هي الآلهة الزمنية للبشرية.
اسحق قومي
ألمانيا
7/8/2014م


عشتار الفصول:1153

رســـــــــــــــــــــالة إلى قناة الفادي والقنوات الدينية الأخرى ووسائل الإعلام الخاصة بشعبنا.كفوا عن أن توقدوا النيران فإلهكم لم يستطيع أن يوحد خليقته في مذهب ديني واحد.
وإلى شيوخ الجوامع وخطبهم النارية.

الإخوة الأجلاء . السادة الكِرام...الأخ القمص زكريا والأخ رشيد والأخ جعفر والأخوات والإخوة في قناة الحياة والفادي .
سلام الرب معكم.
منذ زمن ونحن نريد الكتابة إليكم أو التحدث معكم.
لكن الوقت قد حان للحديث المباشر الذي لا يحمل ولا يحتمل التفسير والتأويل.
إن ربكم وإلهكم لم يستطع أن يجعل الناس يتبعوه على مبدأ واحد.
إن ما تقومون به هو حق لكم وأقول عرفتم الناس بالإسلام أكثر ما يعرفوه عن دينكم ومذهبكم .
نحن نكتب إليكم بضمير خالص شهادة للتاريخ أن في ما تقومون به يثير الرغبات الشريرة لدى المسلمين كافة...استثني العلماني ووو ـ ما أريد قوله إنكم تحرضون كلّ متعصب ٍ وجاهل ٍ وحتى الناس الذين كانوا في حالة حضارية لتفهم دينهم.تحرضونهم على أبناء جلدتكم الذين يعيشون بينهم.
إن مسؤوليتكم التاريخية تبدأ حين تنشرون روح المحبة لا العداء.
يا أخي كما يقول المصري ـ بالعافية تريدون أن أغير ديني ؟ ـ
كفوا كفوا كفوا وتوقفوا فأهلكم في العراق ومصر وسورية يعيشون التغرب والذل والتهجير وأنتم تقومون بإشعال النيران.
وهكذا قنوات الإعلام الخاصة بشعبنا ومواقع التواصل الاجتماعي المطلوب هو نشر ثقافة التسامح التي علمنا إياها السيد المسيح إله السلام.
إنما يجري لنا هو نتيجة طبيعية لإهمالنا نحن ...
وأما أنتم أيها الإخوة الشيوخ في خطب الجمعة وهيئة علماء الإسلام وهيئة المؤتمر الإسلامي وهيئة الأزهر الشريف وقادة المملكة العربية السعودية ...
أتمنى أن تتيقنوا بأن الزمن سيخرج الإسلام والمسلمين من حقوله كفى فقد شوهتم دينكم وبقي القاصي والداني يثق أنه دين القتل والإرهاب والدماء.فهل هناك من مؤتمر سريع يُدين ما تقوم به داعش والمنظمات الإرهابية تجاه شعوب العراق وسورية ؟!!!!!
اسحق قومي
ألمانيا
7/8/2014م
عشتار الفصول:1152

إعادة للنشر

أحذّر من البقاء على أرض الأجداد فالبقاء فناء.

**حكمة يائسة اليوم أفضل من ألف مهرج غداً.

** لستُ أفضلكم ، لستُ أولكم ولكنني أسعى معكم...

اسحق قومي

(( يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء والمرسلين كم مرة أردت أن أجمع فراخك..؟؟؟؟......مجدا لك أيها الرب....))

أين أبن العبري الجديد لينقذ أمته ُ وشعبهُ ويغتصب من هولاكو العصر فرمانات؟؟؟؟؟

أين الشهيد الأول اسطيفانس ليموت في سبيل الرسالة؟؟؟؟؟؟؟

أينَ الأغنياء الذين يجالسون الذوات والسفهاء وموائدهم عامرة بالنساء ولياليهم تزخر بالمسرات؟!!!!

أين الحكماء والكتبة والشعراء والبلغاء ، أينَ نحن وأوضاعنا في المغتربات والوطن تزداد ضياعاً في ضياع؟!!

أينَ من يعيد ُ بعضاً من مجد أمتنا؟؟؟!!

من يقرأُ سقوط بابل......تعالوا نعيد قراءة تاريخنا الروحي والزمني ،أحدهم يقول. كلّ العالم يتغير ...القوميات الكبرى والشعوب والعالم سيحكمه منطق جديد. أجل نحن نقرأ ونرى وندرس الواقع المحلي والعالمي وحال القوميات المتواجدة خاصة في ساحة شرقنا وقراءتنا قراءة متكاملة وجدية للمشهد وعلاقتنا وتأثيرنا وتأثرنا بتلك المتغيرات موجود..

من هنا لن أكتب بلغة الساسة ولا بلغة الأدباء ولا الحكماء، لكن هذا ليس تناقضاً عمّا كتبته في السابق (من أنه بالعمل والإرادة والتضحية سنحقق الحلم).وليس عجزاً وعدم قدرة على الكتابة المطولة التي يمل منها القارىء.بل من أجل الوضوح السريع للفكرة التي تستوجب الوضوح.

نتابع جميع مايُكتب وما يدور وما يتطور من أحداث محلية وعالمية وحتى أوضاعنا الروحية ومؤسستنا وشعبنا في كل مكان ومن خلال قراءتنا للمشهد نرى في هذه الأيام ومع المستجدات التي ذكرناها والفنتازيا للقوميات الأكثر سيطرة على واقعنا والساعية بعنف لتغيير معالم أجدادنا نقول:

1= أمريكا كانت للهنود الحمر.واليوم لمجموعة من الشعوب الغازية بأشكال مختلفة.

2= عددنا في الشرق في تناقص رهيب ، وهذا سببه الرضوخ لمشيئة رجال الدين منذ القديم والذين أصبحت روائح بعضهم تصل لحد الزكام... وأكاد أن أجزم بنهاية مؤسسة أصبح لها ألفي عام.(رغم أيماني بقول السيد المسيح وأبواب الجحيم لن تقوى عليها) .... مالم يتنطح لها الأشاوس والمعروف عنهم بالنزاهة (فالسيد الأول لم يعد قادراً ....وهنا أتذكر بأنني طرحت ذات فكرة تنحي أيّ بطريك عن مهمته لمجرد بلوغه السبعين في أفضل الأحوال).وهو حيٌّ يقلد المهمة لشخص آخر يستحقها.وليس بعد أن يتوفاه الله .).

3= مؤسساتنا الحزبية والعشائرية ليست بأفضل حال من أوضاعنا ومصائرنا المجهولة في الوطن والمغتربات....وضياعنا في الحالين قاب قوسين..هذا ما أراه وأحسه وأدركه مالم نستيقظ باكراً ونغسل عن عيوننا رماد السنين، استيقظوا قبل فوات الأوان. اعملوا بجد ٍ وإخلاص وليس من أجل أهواء زائلة....لنرتب أمور بيوتنا وآسرنا أولاً.لنُحسن ونستغل وجودنا في المغتربات والحرية الممنوحة لنا، لنضبط ساعاتنا على الوقت الحاضر من أجل المستقبل،ليس عيباً أن أتنحى عن مهمة ما بل العيب والخيانة أن أبقى وأنا شبه ظلال غير قادرة على النماء والولادة،

وهنا أقول أن أغلب أحزابنا موجودة بشكل ٍّ خلبي وتقلد أحزاب الدول أو أحزاب القوميات المختلفة في منطقتنا، أشك في أنها ليست إلا من أجل ضياعنا وتعلقنا بأهواء آمال بائسة.ورؤساء تلك الأحزاب القائمة أصلاً على العشائرية والضيعوية( الضيعة أو القرية).وجودهم يزيد من ضياعنا وضياع حقوقنا.

فأعتقد أنَّ كاتباً واحداً يكتب ويدافع عن قضايا شعبنا يساوي بقيمة جميع ما فعلته أحزابنا ومؤسساتنا في العالم.

(قد تقولون المؤسسة الفلانية فعلت وعملت والتقت مع البرلمانات وهاقد حصلنا على شبه اعتراف بالمذابح وغيرها ). وها هي وسائل إعلامنا على مختلف مستوياتها تنهض بالشعب . هنا لاننكر أن عملكم فيه من البعث للروح القومية ولكننا نعتقد أنَّ ما تقومون به لا يشكل فعّالية عملية إيجابية وسريعة بسرعة التغيرات على الساحتين المحلية والعالمية.وقد تقولون نحن لا يتجاوز تواجدنا في الدول الغربية 30 عاما.وتقولون نحن ونحن.

وللحديث هنا صلة.وهنا نقول:

4= أي بيت نهرين هذه التي نحن نسعى لها؟.................على أية أرض ستكون؟؟؟ وبأيّ شكل ستكون ؟؟ وهل مطالب بعضنا بالمواطنية كاف ٍ؟؟؟أعتقد بأنها سخرية الزمان....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

5= هل من الحكمة والسهولة لتبديل الواقع الديمغرافي في المنطقة بعد أن يكون للقوميات الأخرى تواجدا بعدد 99%؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

6= هل سيؤسس العالم منظمة دولية جديدة مهمتها الأولى أن تفرض على القوميات الأكثر عدداً ( عليكم بالرحيل من هذه الأرض لأنها للشعب الفلاني والشعب الفلاني له قوة التاريخ وحتى الآثار تدل على حقه وأولويته بها)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياللسخرية حتى في منظور الملائكة أعتقد لا يوجد هذا المنطق. بتعبير آخر لمن لم يفهم ماقصدتهُ.

لو قلنا عملت أحزابنا واستجاب لنا الغرب والشرق الصيني العملاق القادم وأقرّوا حقوقنا في أرض أجدادنا وتواجدنا وتموضعنا هناك لايتجاوز في أحسن الأحوال 5 %،فماذا عساهم أن يفعلوا بال 95 بالمئة المتواجدين.والعاملين والبانين وووو؟؟؟!! سير موهم بالبحر أعتقد من هنا يائسٌ اليوم أفضل من دواء غدا يقدم لمن هو والموت يتساويان ... أعتقد أننا سذج لدرجة السخرية، أما عودة بعضكم لقراهم في تركيا وغيرها وبناء تلك القصور فأعتقد أنكم تبنوا للآخرين وسيأتي اليوم الذي سنندم عليها جميعا. لا تبذروا بأموالكم التي جمعتموها في المغتربات بدون أسس أو مقومات أو اعترافاً دوليا بعودتكم ومعاهدة واضحة المعالم لعودتكم وقد كتبنا الشروط الموضوعية للعودة قبل عامين.....




أعتقد عليّ أن أوجز الحلول التي أراها لصالح شعبنا.

1= أن يؤسس من خلال العلمانيين بإشراف الحكماء منهم لجان مؤقتة في كل قارة من العالم لمؤتمر استثنائي وتأسيسي.( يعالج أوضاعنا في جميع مستوياتها).ومن حق المؤتمر أن يعزل أي رتبة دينية تُسيء لكنيسة المسيح وتقسِّم الشعب. لأن الآباء الروحيين وجدوا من أجل الرعية لا الرعية وجدت من أجل زهوهم وغطرستهم وأساليبهم التي لا تليق حتى بإنسان ٍعادي....فأعتقد عندما ندرك أن القائد الروحي أو غيره وجد من أجلنا ونحن من أوجده ونحن من ينتزع عنه هذه المهمة وهذا ليس تمردا ولا خروجا عن كنيستنا وطقوسنا بل هذا ما يلزمنا....لأن تطور الحياة يتطلب وضع قوانين وضوابط جديدة ونحن لا نعيش عصر ألفي عام مضت.....من لايُدخل الحركة التاريخية في عقله ومنهجة سيضمحل حتما.تغيروا في أذهانكم ، تجددوا أيها الناس، رمموا كنيستكم الروحية وليس الحجارة والصولجان.....

2= تأسيس حزب قومي يوحد جميع مكوناتنا على مختلف المستويات.

3= وأخيراً بدون دماء لايمكن أن تقوم قيامة أيّ شعب شردته التفرقة والكره وحب الذات والغطرسة ، مالم يكن هناك من قادة ٍ يتحكمون بحكمة في مصائرنا دعونا نضيع في المغتربات كما هو حالنا على أرض الأجداد.....

والباب مفتوح لمن يزيد على هذه الأقوال ويغنيها وأتمنى أن أكون مخطئاً......ولكن قبل أن تتسرعوا وتلقوا التهم دققوا فيما أقوله ....

أخوكم اسحق قومي

ألمانيا

6/9/2010م
ملاحظة: علينا أن نقرأ المقال في سياقاته التاريخية والظروف المحيطة يومها.
عشتار الفصول:1150
وليكن ليّ الجحيم ياسيدي..لا أريد جنتك وشعبيّ يُقتل ويُذبح.
أينَ أنتَ أيّها السيد القادر الحكيم القوي الرحيم ؟!! كلّ الذين كانوا يلهجون باسمك يُذبحون ويُهجرون ويُقتلون فهل أصابك ما أصابك؟!!!
أنا ياسيدي من البشر...هل لتجربني ؟!! وليكن لي الجحيم أفضل من وعودك وشعبيّ يُقتل ويُهجر ما أتعس الأفكار حين تكون التجربة هكذا؟؟؟؟؟؟؟
اسحق قومي.
7/8/2014م




_________________
إسحق قومي
شاعر وأديب سوري مقيم في ألمانيا
Ishak.alkomi@ok.de

avatar
اسحق قومي
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 834
العمر : 68
الموقع : http://alkomi.montadarabi.com/profile.forum
العمل/الترفيه : معاقرة الشعر والأدب والتاريخ والإعلام والسياسة
المزاج : حسب الحالة
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkomi.montadarabi.com/profile.forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى